موفق ملكاوي

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

تحديثات واتس آب.. وتطميناته موفق ملكاوي

نعلم أن الخدمة ما تزال متفوقة. لكن السياق الدرامي للأحداث خلال الأسبوع الأخير ينبئنا بأن عرشها قد اهتز فعلا، وأنها يمكن أن تخسر مكانها الأول بفعل الغباء.

العودة للدراسة الوجاهية: على أي أساس؟ موفق ملكاوي

الوزارة والوزير كانا بلا أي فاعلية حقيقية خلال الفصلين السابقين، واختبآ خلف “قانون الدفاع” الذي، ربما، يؤجل المساءلة، لكنه لن يلغيها. هذه المساءلة ينبغي أن يتصدى لها مجلس النواب الذي لمسنا فيه أصواتا خارج “منظومة الاحتواء” هذه المرة، ونحن ندعوه لأن يقوم بدوره.

“كل متعة حية هي وهم” موفق ملكاوي

شوبنهاور لا يظنها ممكنة، فما دام يؤمن أن “كل متعة حية هي وهم”، فسيتوجب عليه دائما أن يسعى وراء أمنيات تعيش قليلا، في سبيل تحقيق وقفات قليلة مع السعادة.

حبس الصحفيين.. مرحلة يجب تخطيها موفق ملكاوي

وإلى حين تحقيق ذلك، سيظل توقيف الإعلاميين علامة فارقة في مسيرتنا الإعلامية، وسنبقى كل فترة نقيم عاصفة إلكترونية تطالب بإخلاء سبيل زميل ما.. وتنعى الحريات لدينا!!​

أزمة الكتابة موفق ملكاوي

ببساطة، أن نقاوم إن نحن امتلكنا المعرفة، أو أن نتوارى ونذهب إلى التلاشي في حال اعتبرنا أنه ما من شيء نقدمه في سياق الربح والخسارة والمعرفة.

تراجع على مؤشر المعرفة العالمي! موفق ملكاوي

بعد كل هذا، هل ستبقى الوزارة على حالها من “تطنيش” الملاحظات القيمة التي يقدمها متطوعون لأجل المصلحة العامة. ينبغي لها ذلك، لعلنا نستطيع أن نردم مرتبتين أو ثلاثا من تراجعنا على مؤشرات كثيرة، وهو تراجع سببه التخبط في مسيرتنا التعليمية.

إنهم يقتلون الجياد. أليس كذلك؟ موفق ملكاوي

الثقافة اليوم تتكئ على أشكال تغري بالسخرية، فهي تعجز فيها عن تشكيل خطاب متصالح مع المجتمع يمكن له أن يؤسس لحالة استقطاب حوله، ما جعلها معزولة وغير فاعلة، والأهم أن المجتمع ينظر إليها بتنميط وتسطيح كبيرين.

التعليم واستدعاء المعلومات موفق ملكاوي

بالتأكيد هناك أفكار أخرى كثيرة لدى خبراء مناهج وتعليم، قادرة على تطوير مناهجنا، بما تحمله من نظرة شمولية لنظامنا التعليمي ومخرجاته برمتها. المهم أن نعرف من أين نبدأ!

كأني أطمئن على عمان! موفق ملكاوي

التعليم الوجاهي: نداءات لا تسمعها الحكومة! موفق ملكاوي

هذا النداء ينضاف إلى نداءات أطلقتها جهات أخرى، مثل “اليونسيف”، و”اليونسكو”، والبنك الدولي، اذ اعتبرت أن التعليم عن بعد يقوّض مبادئ المساواة، ويرمي ملايين الطلبة خارج منظومات التعليمية الطبيعية، ويؤدي بهم إلى خسارات تعليمية كبيرة من الصعب تعويضها في المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top