د. حسني عايش

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

الجريمة التعبيرية والجريمة الأداتية د. حسني عايش

وأخيراً، أدعوا الأمن العام في محيط كل بؤرة أمنية استدعاء كل صاحب دكان ومحل تجاري لاستنطاقه سراً لمعرفة اسماء البلطجية والزعران وفارضي الخاوات عليه، ووضع أسمائهم منفصلة عن إجاباتهم، واعتقال هؤلاء ومحاكمتهم ومعاقبتهم حسب القانون.

كي تكون قائدا تربويا حقا د. حسني عايش

وأخيراً يقول هوراس مان المربي الأميركي الكبير (1796 – 1859): “ من العار على المرء أن يموت ما لم يكن قد حقق نصرا ما للبشرية”. ومن أجل ذلك يجب تعليم الناس تقديم الصالح العام على الصالح الخاص.

“ولا تنابزوا بالألقاب” د. حسني عايش

وأخيراً أنبه القارئ المحترم إلى التفريق بين الأوسمة والجوائز التي تمنح لخدمات أو لانجازات متميزة والألقاب.

الليبرالي والراديكالي د. حسني عايش

إن تعلّم السماحة واكتسابها في الأسرة والمدرسة يجعلها ترسخ عند الأطفال وتبقى وتنتقل من جيل إلى جيل، لقد تبين أن طلبة الجامعات الذين تعرضوا إلى ثقافات أخرى صاروا أكثر تسامحا من غيرهم. كما يؤدي التنوع الثقافي في المجتمع – عادة- إلى نشوء التسامح وأحيانا إلى السماحة.

توريث المهنة والحرفة د. حسني عايش

لا يعني ذلك انني ابكي على الأمس الذي يعجز أهل الأرض عن رده أو أتمنى عودته لأنه لو يعود لكرهناه، وإنما أصف الفرق بين اليوم والأمس وإن التكنولوجيا هي المغير والمتغير الحاسم في التاريخ، بل صانعة التاريخ. ولا عجب إن سميت العصور التاريخية باسمها.

كسفتينا " يا سنارة" د. حسني عايش

لا يسع المرء المهتم بنهضة هذا البلد العزيز وبتفوق شعبه الكريم بهذا التطور العكسي إلا أن يسترجع أغنية: " كسفتينا " يا سنارة. يا سنارة "كشفتينا"، وراح الطعم (الدستور والميثاق والأرواق النقاشية والتعليم) يا خسارة .​

" نحن أمة هداية لا أمة علم وعمل " د. حسني عايش

ترى كم من الوقت يصرف الأوروبي، أو الصيني، او الياباني ... أو الأمريكي (المتدين) في اليوم على العوالم الستة؟ كم تأخذ من وقته وعقله ويده؟

حسناً: إن الكورونا عقاب إلهي د. حسني عايش

فيروس الكورونا (الفيروس التاجي) يغير العالم إيجاباً وسلباً ويستمر في تغييره إلى أجل غير مسمّى.

معايير النهوض والتقدم د. حسني عايش

لعلّ سحب القوات الأميركية من ألمانيا وتوزيعها في أوروبا مجرد مقدمة في اعتقادي لانسحاب أميركا من الحلف إذا اعيد انتخاب ترامب، فهو أقرب إلى بوتين الباقي في السلطة منه إلى أي زعيم في اوروبا. وربما ينسحب من هيئة الأمم المتحدة أيضاً استكمالاً لانسحابه من اتفاقية باريس حول المناخ، ومن منظمة الصحة العالمية.

تفجير أم انفجار.. “ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا “ د. حسني عايش

وأخيرا سمح لنا طرفة بن العبد البكري بعد اطلاعه على الموضوع بالاستشهاد بحكمته فيه: ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا ويأتيك بالأخبار من لم تزود.

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top