د. رياض حمودة ياسين

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

مشاركة بأقل من ثلث الناخبين د. رياض حمودة ياسين

من هنا يحق لنا جميعا التساؤل، ودون التشكيك بقانونية الانتخابات وسلامة اجراءات الهيئة المستقلة للانتخابات. هل الديمقراطية تعني أن يغيب أو يتغيب حوالي 70% من الناخبين عن ساحة الملعب السياسي. وبعدها نذهب لتقييم أداء المجلس ومطالبته بلعب دور البطولة في حياتنا السياسية والرقابية والتشريعية كي نجد أنفسنا أمام كثير من انطباعاتنا فنقول: "المجلس لا يمثلنا". بهذا المعنى يغدو الحديث له روح.

بلفور خطيئة تاريخية بريطانية د. رياض حمودة ياسين

ومن المهم التأكيد على أن بريطانيا لم تستثن القدس من الوظيفة التي أخذت على عاتقها تنفيذها في فلسطين بأن تقيم فيها وطنا قوميا لليهود. وقد عملت على تحقيق الغاية القصوى من الانتداب في تأسيس ظروف مادية ملائمة لإنشاء الوطن القومي لليهود ضمن خطة مبرمجة قامت على ركنين أساسيين

قائمة نسبية لكنها مغلقة د. رياض حمودة ياسين

يتميز القانون الانتخابي بأنه يقوم على نظام القائمة النسبية، وهو يتيح للأحزاب السياسية أو التكتلات طرح قوائم من المرشحين، وهذا النظام يعمل بشكل يفسح المجال أمام الناخبين للاختيار بين المرشحين الأفراد، بالإضافة إلى الاختيار بين مختلف الأحزاب والتكتلات.

في مواجهة الجائحة...نحن لها د. رياض حمودة ياسين

إنها معركة مصيرتخوضها دول العالم وشعوبه، وهي معركة وجود كما قال شكسبير يوما عن الحرب أننا نعيش أو نموت (To be or not to be )، فالعالم كله يضع اليوم نصب عينه التصدي لهذه الجائحة التي تشكل أولوية في عمل الحكومات واهتمام الشعوب في كل العالم، وللتذكير فقد كتب شكسبير أروع مقطوعاته الأدبية بعد ان فقد الكثير من أسرته في مرض الطاعون الخبيث نهاية القرن السادس عشر الميلادي

الكرامة أيها الكرام د. رياض حمودة ياسين

انتهت المعركة، وفشل الاحتلال في تحقيق أيٍّ من أهدافها على جميع الأصعدة، وخرجت قوات العدو من هذه المعركة خاسرةً مادياً ومعنوياً، وانسحبت وطلبت، لأول مرة في تاريخ الصراع العربي- الصهيوني، وقف إطلاق النار.

تغيير الوضع القائم في القدس والدور الأردني د. رياض حمودة ياسين

بموجب هذه القانون عرّفت دولة اسرائيل نفسها بانها صاحبة الولاية الإدارية والدينية المفهومة ضمنا نتيجة استحقاق السيطرة السياسية والعسكرية الفعلية على الأرض، وبالتالي تجاوزت وألغت القوانين الأردنية واستبدلت بها التشريعات والقوانين الاسرائيلية.

الحرب الدينية في القدس د. رياض حمودة ياسين

هل سيكفي فقط تجريم اسرائيل واستصدار قرارات جديدة ضدها في حال كررت الاعتداء على الاماكن المقدسة، باعتبار أن الاعتداء على الاملاك الثقافية من أماكن دينية واثــــــرية وتاريخية في أكثر من موضع وأكثر مــن قرار يعد بمثابة جرائم حرب.

قراءة قانونية سياسية لاقتحام الأقصى د. رياض حمودة ياسين

واتفاقية لاهاي نفسها لا تجيز للدولة المحتلة مصادرة الأملاك الخاصة، فقد ورد في المادة (56) بأن الدولة المحتلة تعتبر بمثابة مدير للأراضي في البلد المحتل وعليها أن تعامل ممتلكات البلد معاملة الأملاك الخاصة.

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top