الدكتور نزار قبيلات

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

النّخب التي تقابل الملك الدكتور نزار قبيلات

لقد سنّ جلالة الملك سنةً حسنة تمثلت بترحيبه على الدوام بلقاء الناشطين والمؤثرين في الرأي العام وكذا أصحاب المبادرات الريادية من الشباب ذكورا وإناثا، وإليهم أضيف رجال الدولة الخبراء.

الدراما الأردنية بين ماضٍ تخلّى ومستقبل مسدود الدكتور نزار قبيلات

الفعل الدرامي الأردني قدم نجوماً لامعة لكنه لم يستطع بعد تأجيج الحكاية الأردنية كما تم تصويرها في الشعر و الرواية الأردنيتين، فلمن الحكم اليوم؟

النّشامى.. نحو هويّة وطنية جَامعة الدكتور نزار قبيلات

حدوث مشاجرات واسعة بين الطلبة بدأت عام 1997، ما أدى إلى تراجع ثقافة الحرم الجامعي والعمل التطوعي و الفني، والأنكى من ذلك كله تراجع التحصيل الدراسي ما انعكس سلبا على أداء خريجي الجامعة تاليا الذين صاروا معلمين في المدارس الحكومية وفي الأمن العام و المحاماة وفي الوظيفة الرسمية عموماً.

عمّان وشتاء المغتربين الدكتور نزار قبيلات

عمّان والشتاء متلازمة حُزن حيث يبدل فيها الرفاق نخبَهم، ليتركوا لها بقايا ضجيج سياراتهم وملح أكوابهم المسكوبة على طرقاتها وأرصفتها التي تقرّحت من برد هذا العام، لقد بدت مدينتي بعد لاغياب قصير شاحبة أمام كاميرات السّواح والزائرين.

المشهد الثقافي أيضاً الدكتور نزار قبيلات

انتشرت بعض تلك المواقع كالسرطان في الجسد وأخذت تكيل التهم وتقيف الأخبار كيفما اتفق، وباتت الأخبار الوطنية تُنشر دون رويّة أو موضوعية تُذكر.

إلى "تنوير الأردن".. من يسقف آهاب الصحافة؟ الدكتور نزار قبيلات

هذه جَردةُ حِساب سَريعة يرافقها أملٌ شفيفٌ في أن يكون تنوير الأردن الذي أراهنُ عليه بصحبة كثيرين محققاً للتوازن المفقود فيعيد آهاب صياغة الخبر وتلقيه لا صبغِه وشَيّه على عجل، فقد تجلّى الأمل وازداد بعد أن علمت أن عصبةً جميلةً من مُرهفي الإحساس ستحمل النّورَ في سياق مطلب التنوير المُلح الذي يخلطه بعضُهم بشيء من الليبرالية المتوحشة فيقطَع الهويّة عن تُربتِها ويَنزع الثّقافة من رأسِ الإنسان المعاصر الذي نريدُه.

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top