الدكتور ذوقان عبيدات

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

التعليميون عن قرب بين القول الفصل والقول الهزل!! الدكتور ذوقان عبيدات

والتعليم المتاح الآن: فتح جزئي لمدارس القرى، وفتح تناوبي لمدارس المدن مع استمرار جهود تطوير التعليم بأبعاده كافة. وهنا يجب أن تتوجه الجهود. والتركيز على المهارات الأساسية إلى أن يقضي الله أمراً كان مفعولًا.

هل ما زال تدريس الفلسفة جدليا؟ الدكتور ذوقان عبيدات

ان الاتجاه العالمي والإقليمي والعربي لتدريس الفلسفة يتطلب منا العمل المشترك: التربية، المناهج، وزارة الثقافة، وزارة الشباب ليكون لدينا مشروع فلسفي متكامل. إن دراسة الفلسفة تتطلب إعداد معلم الفلسفة ومناهج الفلسفة ولا يجب التوقف عند حدود الرافضين.

الهدف مرصود.. فمن هم ضحايا الرشاش الجاهز؟! الدكتور ذوقان عبيدات

ما يدفع إلى هذه المقالة ما أثارته أغنية: الهدف مرصود والرشاش جاهز لدى الأردنيين – علما أن المحتوى سعودي والمطرب غزاوي- والمفعول به أردني. فلماذا كان لها هذا التأثير؟

خمس مفارقات حديثة الدكتور ذوقان عبيدات

أكرر سؤالي : ألم يخدش التطبيع حياءنا ؟ ألم يخدش ضياع القدس حياءنا ؟

ماذا عن مراكز الدراسات؟ الدكتور ذوقان عبيدات

ولا شك أن الدولة حريصة على توفير الأمن الفكري للمجتمع والأفراد الذين يتعاطون مع هذه المراكز، وفي تجاربها أن كثيرا من المراكز هي غطاء لتنظيمات وجمعيات وجماعات وأحزاب توجه هذه المراكز.

التواصل والتعليم عن بعد مرة أخرى الدكتور ذوقان عبيدات

وبالمناسبة: إذا كان التعليم مِهنة، فإن من واجب صاحب المهنة أن يقدم خدماته لطلب الخدمة في أي وقت!! قالوا: لكن الطبيب يأخذ أجرًا مقابل زيارته، وهذا صحيح؛ لذلك فإن أي خدمة يجب أن تقدم مقابل مكافأة. والمعلمون لهم الحق في أن يحصلوا على مكافأة يحددون شكلها: خدمة مجانية، أو أخلاقية، أو مادية.

بين الديمقراطيّة التمثيلية والديمقراطيّة المباشرة الدكتور ذوقان عبيدات

وليس سرّا أن زعماء الدول وحتى مخابراتهم يعتمدون كثيرّا على معلومات يبثها الإعلام العام أو إعلام الأفراد!!

القرار الفردي والقرار الوطني: امتحان القبول الدكتور ذوقان عبيدات

هناك قرارات متنوعة، أكثرها سوءاً ما تم اتخاذه عن طريق الإجماع، وأكثرها فعالية ما يتم عن طريق التوافق، فالتوافق يمنع الردة عن القرار، ويرفع من درجة الحماسة للتنفيذ.

هل للمعلم ساعات دوام؟ الدكتور ذوقان عبيدات

هذه المقدمة لتوضيح الواقع، وليست هي سبب المقالة ! إن التعليم يتعرض هذه الأيام الى أشكال جديدة مثل التعليم عن بعد أو التعليم المدمج أو المقلوب، فزادت الشكاوي، وزاد الحرص على تفاعل الطلبة مع المعلمين.

قرار العودة إلى المدارس الدكتور ذوقان عبيدات

– لا يحق لأحد الاستعجال في فتح المدارس، وهناك فرق بين استمرار التعلم وبين فتح المدارس! التعلم يجب أن يستمر، والمدارس يمكن أن تفتح ولكن!

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير شركة إي بكس

Back to Top